الرئيسية التسجيل البحث لوحة التحكم تسجيل الخروج من المنتدي
 
السلام عليكم (اخر مشاركة : زيـاد العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »          ابو زياد الصواي خويكم القديم (اخر مشاركة : ابو زياد الصواي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          سجل حضورك هُنا (اخر مشاركة : ابو ذيـب الصـوآي - عددالردود : 3498 - عددالزوار : 114106 )           »          قصيدة وطنا🇸🇦 (اخر مشاركة : ابن سحمان - عددالردود : 1 - عددالزوار : 361 )           »          يامل قلبٍ تله❤ (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 317 )           »          فينا الولاء للموطن اللي كل خيراً يحتويته (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 296 )           »          مهديااااات أدول (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 270 )           »          مطير اللي على شبه الجزيره تحمي العاني (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 2 - عددالزوار : 326 )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (اخر مشاركة : abouali - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3248 )           »          تغطية حفل الاستاذ / ذعار ابن عويض ابن غميض العضيله بضيافة قبيلة السوده من سبيع (اخر مشاركة : التغطيات الإعلامية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1519 )           »         
 
ترحب شبكة منتديات العضيلات الرسميّة بزوارها والمنتسبين إليها من القبيلة وخارجها ادراة الشبكة


الإهداءات

العودة   شبكة منتديات العضيلات الرسمية > الاقسام الادبـيــــة > منتــدى المحاوره والالغاز والامثال الشعبية > منتــدى المحاورات المنقوله

إضغط هنا لإخفاء أو إظهار متطلبات التسجيل السريعالتسجيل السريع إلى المنتدى
التسجيل في شبكة العضيلات الرسمية مجاني ومتاح للجميع ، تستطيع التسجيل إلى الشبكة من خلال هذا النموذج المختصر ...
إسم المستخدم :
كلمة المرور :
تأكيد كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
تأكيد البريد الإلكتروني :
تاريخ الميلاد :    
 
 موافق وأتعهد بالإلتزام على ماقرأت في شروط المنتدى

مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي

منتــدى المحاورات المنقوله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-26-2009, 12:47 AM   #1

شاعر



الصورة الرمزية عبدالرحمن العقيلي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3623
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 02-19-2016 (02:00 PM)
 المشاركات : 290 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
Lightbulb مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



بسم الله الرحمن الرحيم
من باب(الحياة تجارب) خضت هذه المحاوره مع احد زملائي الشعراء وهو الشاعر/فوزان بن مربح صاحب قصيدة
مشهوره جدا ضد قيادة المراءه للسياره فعاتبته على قصيدته من خلال المحاوره بحثا عن الاثاره فقط
ع سلامي عد همال المطر لربوعـي المطـران=وعلى باق النشـاما الحاظـره مليـون ترحيبـه
ع انا ناويك نيه وان بغيت الصـدق يافـوزان=مصيبه لا ذبحتك وان تركت برضـه مصيبـه
ف هلا يامرحبا ترحيبـة المطـران للضيفـان=ليا مرالمطيري صاحبـه رحـب بـه صحيبـه
ف انا ماني بكيف مقطعين الـروس بالخليـان=ولاني من ينزل محزمـه والفـرد فـي جيبـه
ع حزامك مايفكك لويجون الانس واهل الجـان=يموت اللي سواتـك ماعـرف قـدره وترتيبـه
ع علامك يبن مربح بالطريق تعارض الغـزلان=انـا خابـرك رجالـن تـود العلـم وتجيبـه
ف يبن متروك لوتتركني احسن لك واناالغلطان=كثيـر النـاس بيينـا عليـه الشـك والريبـه
ف علومك لو تسولفها على العرجان والحولان=يصدقها الردي وتحسف الطيـب علـى طيبـه
ع انا بيني وبينك لعـب والميـدان ياحميـدان=اشوفك يبن مربح قمت تخـط العلـم وتصيبـه
ع سئلتك عن خفايا موقفك في محكمة عمـان=و تعكر نبعك الصافي بعـد صفيـت مشاريبـه
ف انا خابرك رجال(ن)تبـي حريـة النسـوان=تصوت للقـرار ومـا توصـا بـه تصويبـه
ف على هونك على هونك ترانا بحلة القصمـان=وحنا ضيوفهم والضيف فـي حكمـة معازيبـه
ع انا شاعرمعاني والصدق والعرف لي عنوان=واخاف انه لياطـاح الجمـل كثـرة عذاريبـه
ع ابوقف في محلي لين ارجح كفـة الميـزان=لان الحـر لامنـه نـوى حـقـق مطاليـبـه
ف يقال الفيل له خرطوم والخرطوم بالسـودان=وحكام الرجال السـود مـدري وش تسويبـه
ف ترا نارك يبن متروك نار(ن)مالهـا دخـان=يجاب الك الحطب والـداب بالحبـل متلويبـه
ع وانا اشوف النمر باسمه تسمى نمربن عدوان=اساليبـه كثيـره والشجاعـه مـن اساليبـه
ع ونار الحشر سوداء كان تسئلني عن الالوان=اسـال الله باسـمـاءه يكافيـنـا ملاهيـبـه
ف تسمى بالاسامي كلهـا واستنجـد الشـران=انا عمق البحر ينظـر لـه السبـاح ويهيبـه
ف تبا تشري بيقمه غاليـه وتبيـع بالمجـان علشان= تحلف متبيـع فـي سوقـي وتشريبـه
ع انا شفت الاسامي كلها مااعجبنـي الافـلان=وبحرك اللي تقوله عارفه مـن قبـل تجريبـه
ع سواتك رجل وافي بس حظه طايح وبلشـان=بلش مابين تسحيب العباه وفتـل اشـانيبـه
ف ليا صرتو بدو تاترفعون البيـت بالعمـدان=ليا جتـه الريـاح العاتيـه شالـت مناسيبـه
ف وانا ماني مروح لين قدمي تخلي المرحـان=وخضـك ياالغديـر اللـي تزرقـه دغاليـبـه
ع ليا صر تو عرب تاتحبسون الذيب بالدكـاني=ـوردك القـدر دربـن قبـل منتـه بظاريبـه
ع بحو(ن)تهلك الراوي ولكن تروي العطشـان=ولاجاهـا البنـادم يشتكـي حشـت عراقيبـه
ف تقدا يا المطيري لاتقـدى دربـك العميـان=عيونـك فيـك لا يعطونـك الباكـور تمشيبـه
ف ترى عيب العيون اللي مصابه بالعمى الوان=ليا حط الهـدف لونيـن ماتحسـب مظاريبـه
ع تقديني نعاره جبتهـا مـن هيبـة الجـدان=وعقـل قـدم خلـق الله لياضاقـت نماريبـه
ع هذاك انته بصير عيون لكن عقلـك التعبـان=على قول المثل عقلك دليلك وانت راضـي بـه
[/poem]


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




lJJJpJh,vm gJgJJaJJhuJJvLuJJfJJ]hgJJvpJJlJJk hgJJuJJrJJdJJgJJd



 
التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن العقيلي ; 11-26-2009 الساعة 03:19 PM

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 12:52 AM   #2

شاعر



الصورة الرمزية عبدالرحمن العقيلي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3623
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 02-19-2016 (02:00 PM)
 المشاركات : 290 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مــــاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



ارجو من الاخوان اضافة حرف الحا في العنوان


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 01:30 AM   #3

عضو مؤسس



الصورة الرمزية العقص الملثم
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 05-18-2013 (11:29 PM)
 المشاركات : 1,397 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



اخي عبدالرحمن بيض الله وجهك

محاوره جزله صح لسان الشاعر فواز بن مربح ...

حياك الله على الرحب والسعه ....

ننتظر المزيد والجديد..

تحياتي ...


 
 توقيع : العقص الملثم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الله يعزك يا أبو متعـب بدنيـاك
حملـت أمـانيـك وحنـا حمـلنـاك.
حلفت يوم انك حكمت وسمعنـاك
انته وفيت إلنـا وحنـا شكرنـاك.
شعبك سيوف حطها الله بيمنـاك
أوفـيتنـا بحــقــوقــنـــا لا عدمـــنـــاك.
انته مخاوي الصقر والصقر حلياك
الحكم يصلح لك ويصلح لشـرواك.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 07:04 AM   #4

’’,الإدارهـ ,’’




الصورة الرمزية ابو ذيـب الصـوآي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-24-2019 (10:44 PM)
 المشاركات : 17,779 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



الله الله الله الله

محاورة عمالقـة صح لسانك أخي الغااااالي عبدالرحمن العقيلي وصح لسان الشاعر فوزان بن مربح ..

أستمتعت بحق ..

يعطيك العافية أخي عبدالرحمن العقيلي على ايراد هذه المحاوره الجميلة والقوية ..

دمت بودٍ لا يخالطه شكٍ و إعلال ..




 
 توقيع : ابو ذيـب الصـوآي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 03:17 PM   #5

مؤسس الموقع



الصورة الرمزية ابن سحمان
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 07-08-2019 (08:27 PM)
 المشاركات : 8,888 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
ماكل من تبسم لك رفيقك
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



الله الله الله الله

صح لسانك شاعرنا عبدالرحمن وصح لسان فوزان بن مربح , ولاهنت على النقل طال عمرك

في انتظار جديدك يالقرم


 
 توقيع : ابن سحمان

يسرني متابعتكم عبر صفحتي على التويتر
http://twitter.com/#!/ben_sehman


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 03:20 PM   #6

الدكتور عبدالله زويد العضيله



الصورة الرمزية ~¤ عبد اللـہ العـضيلہ ¤~
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2545
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-09-2012 (05:43 PM)
 المشاركات : 2,278 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



الله الله ..
صح لسانك شاعرنا عبدالرحمن العقيلي .. و صح لسان الشاعر فوزان بن مربح
محاورة رائعه أستمتعت بقرائتها ..
كل الشكر لك و في انتظار القادم
عبدالله العضيله


 
 توقيع : ~¤ عبد اللـہ العـضيلہ ¤~

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 03:45 PM   #7

شاعر , واداري متميز سابق



الصورة الرمزية يوسف بن غالب العضيله
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1833
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-01-2014 (04:21 PM)
 المشاركات : 2,994 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



عبدالرحمن العقيلي صح لسانك

وصح لسان الشاعر فواز بن مربح

محاورة رائعة اشتملت على معنى في بطن معنى

استمتعت بتتبع ابياتها

كل الشكر والتقدير يالغالي


 
 توقيع : يوسف بن غالب العضيله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 05:14 PM   #8

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية طارق العقص
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 817
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 06-14-2012 (08:25 PM)
 المشاركات : 3,308 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي



الله الله
صح لسانك ملايين ياعبدالرحمن العقيلي
وصح لسان الشاعر فوزان بن مربح
محاوره نسجت بإبداع وتمكن

عبير الود أخي عبدالرحمن
اخوك: طارق العقص


 
 توقيع : طارق العقص




Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-27-2009, 04:17 AM   #9

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: مـــحـاورة لـلــشــاعــر/عــبــدالــرحــمــن الــعــقــيــلــي






صح لسانك أخوي عبدالرحمن
وصح لسان الشاعر فوزان بن مريح
محاوره جميله و أستمتعت بقرائتها
تسلم على الإيراد المتميز ،، يعطيك العافية




 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 05:29 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قبيلة العضيــلات من مطير ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات العضيلات ..

a.d - i.s.s.w


Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2