الرئيسية التسجيل البحث لوحة التحكم تسجيل الخروج من المنتدي
 
السلام عليكم (اخر مشاركة : زيـاد العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 124 )           »          ابو زياد الصواي خويكم القديم (اخر مشاركة : ابو زياد الصواي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 110 )           »          سجل حضورك هُنا (اخر مشاركة : ابو ذيـب الصـوآي - عددالردود : 3498 - عددالزوار : 117115 )           »          قصيدة وطنا🇸🇦 (اخر مشاركة : ابن سحمان - عددالردود : 1 - عددالزوار : 454 )           »          يامل قلبٍ تله❤ (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 390 )           »          فينا الولاء للموطن اللي كل خيراً يحتويته (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 372 )           »          مهديااااات أدول (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 344 )           »          مطير اللي على شبه الجزيره تحمي العاني (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 2 - عددالزوار : 412 )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (اخر مشاركة : abouali - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3357 )           »          تغطية حفل الاستاذ / ذعار ابن عويض ابن غميض العضيله بضيافة قبيلة السوده من سبيع (اخر مشاركة : التغطيات الإعلامية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1597 )           »         
 
ترحب شبكة منتديات العضيلات الرسميّة بزوارها والمنتسبين إليها من القبيلة وخارجها ادراة الشبكة


الإهداءات

العودة   شبكة منتديات العضيلات الرسمية > الاقسام الاجتمــاعيــــة > منتدى حواء العامة > قسم الامــومــه

إضغط هنا لإخفاء أو إظهار متطلبات التسجيل السريعالتسجيل السريع إلى المنتدى
التسجيل في شبكة العضيلات الرسمية مجاني ومتاح للجميع ، تستطيع التسجيل إلى الشبكة من خلال هذا النموذج المختصر ...
إسم المستخدم :
كلمة المرور :
تأكيد كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
تأكيد البريد الإلكتروني :
تاريخ الميلاد :    
 
 موافق وأتعهد بالإلتزام على ماقرأت في شروط المنتدى

حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ

قسم الامــومــه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2010, 05:41 AM   #1

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
Icon18 حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,



حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ



كتاب مفتاح دار السعادة للعلامة ابن القيم – رحمه الله تعالى


تأمل حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال وما لهم فيه من المنفعة



الأطباء والطبائعيين بأنهم شهدوا منفعة بكاء الأطفال وحكمته وقالوا في أدمغة الاطفال رطوبة لو بقيت في أدمغتهم لأحدثت أحداثا عظيمة
فالبكاء يسيل ذلك ويحدره من أدمغتهم فتقوى ادمغتهم وتصح وأيضا فإن البكاء يوسع عليه مجاري النفس ويفتح


العروق ويقوى الأعصاب وكم للطفل من منفعة ومصلحة فيما تسمعه من بكائه وصراخه فإذا كانت


هذه الحكمة في البكاء الذي سببه ورود الألم المؤذي وأنت لا تعرفها ولا تكاد تخطر ببالك فهكذا إيلام


الأطفال فيه وفي أسبابه وعواقبه الحميدة من الحكم ما قد خفي على أكثر الناس واضطرب عليهم الكلام في حكمه اضطراب الأرشية وسلكوا في هذا الباب مسالك ...إلخ


ثمّ تأملت حرص الناس على إسكات الطفل إن بكى فكلما بكى طفل من حولهم كلما سارعوا إلى اسكاته بأيّ وسيلة وبأيّ أسلوب حتى وإن لم يكن تربوياً !! ولذا نرى الأطفال يستخدمون هذا


السلاح للضغط على من حولهم وخصوصاً الأمّ لتلبي كل متطلباتهم ,


وقد أعجبتني إحدى الأمهات بكى طفلها بين يديها في إحدى المناسبات ولم تلتفت إلى بكائه


فلما زاد بكاؤه أشارت عليها النساء من جليساتها بالالتفات إليه فأجابتهنّ بأسلوب لبق بأن طفلها


لايشكو من جوع أو عطش فقد تعاهدته بذلك قريباً , كما لايشكو من ألم لأنني أميّز أسلوب بكائه


إذا أصابه ذلك , أيضاً تمّ تبديل مايلزم من ملابسه الداخلية قبل قليل , فبادرتها النساء : مم يشكو


إذاً ؟؟ قالت : يريدني أكون على ما تهواه نفسه , ما به إلا دلال زائد , وأنا دون ذلك , أنا في مجال


تربية لهذا الطفل فلن أدعه يفرض عليّ مايريد كما يريد , أخواتي – ولازال الكلام لها – إنّ أيّ أم


ستقفز عند أدنى صوت بكاء تسمعه قد تتعب كثيراً , وتأمّلن حال الكثير من الأمهات اللاتي يلتفتن


بزيادة مفرطة إلى هذا , قد مللن وسئمن , في ظلّ وجود طفل ذكيّ يختبر استجابة أمّه عند كل


ملمّة , قالت النساء : متى سيتوقف طفلك عن بكائه ؟ قالت : بعد قليل , وستلاحظن ذلك جيّداً ,


وما هي إلا دقائق حتى عاد إلى وضعه الطبيعي من اللعب ونحوه , أختى الأم : مادمت مطمئنة


على وضع طفلك من حيث عدم الجوع والعطش ومن حيث تبديل مايلزم تبديله من ملابسه


الداخلية ولم تتغيّر طبقة صوت بكائه من ألم قد أصابه فما الذي يقلقك ويفزعك ويقيمك من مجلسك


وهو أمام ناظريك ؟ لابأس دعيه يبكي قليلاً لتحققي ما أشار إليه ابن القيم – رحمه الله تعالى ء


في أدمغة الاطفال رطوبة لو بقيت في أدمغتهم لأحدثت أحداثا عظيمة فالبكاء يسيل ذلك ويحدره


من أدمغتهم فتقوى ادمغتهم وتصح وأيضا فإن البكاء يوسع عليه مجاري النفس ويفتح العروق ويقوى


الأعصاب وكم للطفل من منفعة ومصلحة فيما تسمعه من بكائه وصراخه ,,,,





ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




p;lm hggi juhgn td ;evm f;hx hgH'thg , jHedvi ugn hglo



 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 04:58 PM   #2

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية طارق العقص
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 817
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 06-14-2012 (08:25 PM)
 المشاركات : 3,308 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ



يعطيك العافيه أختي ملاك
وسبحان الله معلومه جديده بالنسبه لي وألف شكر عليها

خلاص الحين بروح أكفخ العيال الصغار اللي عندي بالبيت <<<<هههه نذل


عبير الود


 
 توقيع : طارق العقص




Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 06:48 PM   #3

مؤسس الموقع



الصورة الرمزية ابن سحمان
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 07-08-2019 (08:27 PM)
 المشاركات : 8,888 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
ماكل من تبسم لك رفيقك
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ



لاهنتي اختي الكريمه على الملعلومات القيمة


 
 توقيع : ابن سحمان

يسرني متابعتكم عبر صفحتي على التويتر
http://twitter.com/#!/ben_sehman


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 07:22 PM   #4

شاعر



الصورة الرمزية ابو وليد
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 647
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 06-01-2013 (10:35 AM)
 المشاركات : 2,742 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ



الله يعطيك ألف عافيه اختي ملاك معلومه طيبه وسمعت بها قبل كذا
مشكوووووووره على الايراد القيم والطرح الراقي....
دمتم بخير.



 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2010, 09:57 PM   #5

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية سعد فهد العبدلي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1306
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 05-26-2011 (06:53 PM)
 المشاركات : 4,259 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ




سبحان الله
معلومه جميله
يعطيك العافيه أختي ملاك على النقل المفيد والرائع


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 02:21 AM   #6

’’,الإدارهـ ,’’




الصورة الرمزية ابو ذيـب الصـوآي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-24-2019 (10:44 PM)
 المشاركات : 17,779 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ



سبحآن الله ..
لآ هنتِ ع الآيرآد أختي ملآك ..
ودمتِ كمآ تحبين ..


 
 توقيع : ابو ذيـب الصـوآي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 07:35 AM   #7

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ






الله يعافيك و يسلمك من كل شر اخوي طارق
هههههه حيلك فيهم >> أنذل منه خخخ
شاكره لك مرورك يالطيب
ودي وتقديري




 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-18-2010, 04:13 AM   #8

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ






ومن قال لآ هان
شاكره لك مرورك أخي ابن سحمان
تحياتي و تقديري




 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-18-2010, 09:28 PM   #9

كــاتب قــدير



الصورة الرمزية سامي بن منيف
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3631
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 07-07-2013 (11:05 PM)
 المشاركات : 294 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي مشكورة اختنا ملاك روحي واسمحي لي بهذه الآضافة




التفسير الطبي لصراخ الطفل موضع خلاف
عمان - شيما برس:

يختلف التفسير الاجتماعي عن التفسير الطبي للصرخة الاولى للطفل عند ولادته،

واذا كان تفسير الناس ان الطفل يبدأ حياته باكياً، فإن للطب رأياً اخر في هذه الظاهرة، اذ تقول طبيبة الاطفال عالية نشوان ان الطفل عندما يخرج من رحم امه، تدخل كمية كبيرة من الهواء عن طريق التنفس الى رئتيه الفارغتين تماماً، وان كمية الهواء هذه تحدث صدى عالياً في رئة الطفل حديث الولادة تدفعه للصراخ بصوت مرتفع، مشيرة ان بكاء الاطفال حديثي الولادة يظل في الايام العشرة الاولى من حياتهم بدون دموع. لان القناة الدمعية لم تكن قد دخلت في صلب وظيفتها في جسم الطفل بعد. ويمكن لبكاء الاطفال بعد هذه الفترة ام يكون مصحوباً بالدموع، مثله مثل اي انسان مكتمل النمو.وتضيف الدكتورة نشوان ان بكاء الاطفال قبل اكتمال الشهر الخامس من عمرهم، يكون مختلفاً تماماً عن البكاء بعد ذلك العمر فالبكاء في الشهور الخمسة الاولى يكون بمثابة حاجة عضوية ومادية للطفل، كأن يكون جائعاً او متسخاً او متألماً، وعندما يبدأ بالصراخ والبكاء فإنه يكون يوجه نداءه على طريقته الخاصة لتلبية حاجاته. مؤكدة انه لا يوجد وقت محدد يمكن ان تصيب الطفل حديث الولادة نوبة البكاء، الا ان المسؤولية الكبرى تقع على الأم التي يجب ان تظل قريبة من طفلها، وان تحضنه لحظة البدء بنوبة البكاء مهما استمر وقتها، لان في ذلك انعكاس على حياة الطفل في المستقبل ويمكن ان يتسبب بكاء الطفل وخاصة في ساعات النوم بازعاج العائلة كلها، ما يتطلب من الأم ان تكون الى جانب طفلها دائماً، وان تعرف السبب الذي دفعه للبكاء، حيث يقول المثل الشعبي الذي جاء على لسان سيدات كبيرات في السن وخبيرات في تربية الاطفال، ان الطفل يبكي في حالتين "يا جوع يا موجوع"، اي في حالتي الجوع والالم فقط، وهي تعليمات تقدمها السيدات الكبيرات في السن عادة للامهات الصغيرات اللواتي لم يتدربن بعد على بناء علاقة مع الاطفال .وتضيف الدكتورة نشوان ان الطفل في مراحل لاحقة يبدأ بالبكاء لاسباب اخرى، مثل الجوع، والخوف من الظلام، أو الشعور بالضيق في حال ارتفاع درجة حرارته، او حاجته لأمه، ولذلك على الام ان تفرق جيداً بين حالات البكاء عند طفلها، لانها وحدها، ومعها الطبيب، القادرين على تحديد نوعية بكاء الطفل، فيما لا يملك الاخرون القدرة على تفسير رغباته، خاصة وهو في السنة الاولى من عمره، الا ان ذلك لا يلغي ان تسارع الام الى هدهدة طفلها عندما تأخذه نوبة بكاء، او عندما يأخذ بالصراخ، لأن هناك سبباً أكيداً دفعه لذلك.وبعد ان تتفتح مدارك الطفل،ويبدأ بالتمييز لما هو حوله من اشياء واشخاص،وخاصة بعد ان تكتمل سنته الاولى،ممكن ان يبدأ البكاء اذا رأى وجهاً غريباً لم يعتد عليه من قبل،او اذا شعر بالتهميش،لانشغال والدته ومن يحيط به ،فيبدأ البكاء لجلب انتباههم.

*********************************
مشكورة اختنا ملاك روحي وجزاكي الله خير علي هذه المعلومات واسمحي لي بهذه الآضافة


 
التعديل الأخير تم بواسطة سامي بن منيف ; 04-18-2010 الساعة 09:32 PM

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-20-2010, 04:22 AM   #10

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ






الله يعافيك اخوي ابو وليد
شاكره لك مرورك يالطيب
تحياتي وتقديري




 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطبيق"آي فون" الجديد يحدد سبب بكاء الأطفال بندر العضيلة منتدى الجوال 6 11-10-2009 04:52 PM
لماذا خص الله تعالى الرجل في قوله(ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) ~¤ عبد اللـہ العـضيلہ ¤~ نفحات ايمانيه 8 07-21-2009 01:15 AM
الشيخ احمدياسين رحمه الله تعالى بن عباد العضيله المنــــتدى العـــــــام 6 06-17-2009 02:33 AM
القول على الله تعالى الشافعي نفحات ايمانيه 3 12-23-2008 12:30 AM
رجل يسال لماذا حرم الله تعالى أبن خالـــــد العير المنــــتدى العـــــــام 7 09-01-2008 02:59 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:16 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قبيلة العضيــلات من مطير ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات العضيلات ..

a.d - i.s.s.w


Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2