الرئيسية التسجيل البحث لوحة التحكم تسجيل الخروج من المنتدي
 
السلام عليكم (اخر مشاركة : زيـاد العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 235 )           »          ابو زياد الصواي خويكم القديم (اخر مشاركة : ابو زياد الصواي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 218 )           »          سجل حضورك هُنا (اخر مشاركة : ابو ذيـب الصـوآي - عددالردود : 3498 - عددالزوار : 120701 )           »          قصيدة وطنا🇸🇦 (اخر مشاركة : ابن سحمان - عددالردود : 1 - عددالزوار : 578 )           »          يامل قلبٍ تله❤ (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 514 )           »          فينا الولاء للموطن اللي كل خيراً يحتويته (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 496 )           »          مهديااااات أدول (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 466 )           »          مطير اللي على شبه الجزيره تحمي العاني (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 2 - عددالزوار : 540 )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (اخر مشاركة : abouali - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3482 )           »          تغطية حفل الاستاذ / ذعار ابن عويض ابن غميض العضيله بضيافة قبيلة السوده من سبيع (اخر مشاركة : التغطيات الإعلامية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1705 )           »         
 
ترحب شبكة منتديات العضيلات الرسميّة بزوارها والمنتسبين إليها من القبيلة وخارجها ادراة الشبكة


الإهداءات

العودة   شبكة منتديات العضيلات الرسمية > الاقسام الادبـيــــة > منتدى الشعر المنقول لشعراء العضيلات > منتـدى الشاعرين الكبيرين عبدالله العير العضيله وزيد بن سلمي العضيله

إضغط هنا لإخفاء أو إظهار متطلبات التسجيل السريعالتسجيل السريع إلى المنتدى
التسجيل في شبكة العضيلات الرسمية مجاني ومتاح للجميع ، تستطيع التسجيل إلى الشبكة من خلال هذا النموذج المختصر ...
إسم المستخدم :
كلمة المرور :
تأكيد كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
تأكيد البريد الإلكتروني :
تاريخ الميلاد :    
 
 موافق وأتعهد بالإلتزام على ماقرأت في شروط المنتدى

وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))

منتـدى الشاعرين الكبيرين عبدالله العير العضيله وزيد بن سلمي العضيله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2011, 02:51 PM   #1
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان مت عزولي مرامي ووجدان= وابكوا على قبري ليالٍ طويله
ابكوا وبكوا لي معاكم كحيلان=خليف شيّال الحمول الثقيله
--------------------------------------------

خلوني ارقد في مداليه جرّاح=واحط لي وسط الطريق استراحه
اذني ادله باقي الوقت وارتاح=لو كان مافي جور الايام راحه
-----------------------

عبـــدالله بــن عبيـــد العيـــر العضيله المطيـــري

كانت نشأته في محافظة عنيزه بحي السليمانيه حيث تخرج من ابتدائية طارق بن زياد
عام 1398هجري بعد ذلك واصل دراسته في متوسطة فلسطين,وتخرج منها عام
1403للهجره
ودخل الثانويه الصناعيه ودرس عامٍ ثم انسحب منها
ثم التحق بالخدمه العسكريه

وتقاعد قبل شهرين من وفاته بناء على طلبه برتبة رقيب

وهو من مواليد 10/9/1384للهجره

متزوج له من الابناء اربعه ابنه عبيد وثلاث جواهر درر

هو الابن الاكبر ويعشق الابل ولديه جيش منها مخصص للسباقات
آخر حفله احياها رحمه الله كانت في الصباحيه بالكويت يوم الاربعاء20/7/1424للهجره
وكان معه الشاعر الكبير / سلطــــان الهاجري
والشاعر الكبيــر/ ذيب الشمــري

شــاعر له باع عظيــم لابل واعظم من العظيــم

شاعر مثل قبيله مطير في مجال المحاوره

شاعر هابه الشعراء وحسبوا له عند ملاقاته

كان يوصف بالفطنه وحدة الذكاء وسرعه البديهه والمرح وخفة الروح

لاقى فطاحلة شعراء الجزيره العربيه

منهم

الشاعر الكبير المعروف/ خليف بن دواس المطيري
الشاعر/ زيــد بن سلمي
الشاعر/عبدالله بن شايق
الشاعر/فيصل الرياحي البقمي
الشاعر/ عاضه البقمي
الشاعر حمود السمي البقمي
الشاعر ابن جرشان
الشاعر / صيــاف الحــربي
الشاعر/حبيب العازمي
الشاعر / فلاح القرقاح
الشاعر/ محمد السناني
الشاعر/ رشيد الزلامي
الشاعر / نواف العازمي
الشاعر / ملفي المورقي
الشاعر/ عبدالله بن غازي المطيري (سوار الذهب)
الشاعر / غازي بن راشد المطيري
الشاعر / تركي الميزاني المطيري
الشاعر / مستور العصيمي
الشاعر / سالم الهريساني
الشاعر / ابن مشيط
الشاعر / سلطان الهاجري

وشعراء كثر كثر كثر كثر

لن احصيهم عدد

شاعر له بالنظم باع ليس بالسهل

من ابياته النظم ماذكرته في اول الموضوع

ان مت عزولي مرامي ووجدان= وابكوا على قبري ليالٍ طويله
ابكوا وبكوا لي معاكم كحيلان=خليف شيّال الحمول الثقيله

-----
وله ايضا لاجئ الى جمله (جراح)بعدالله عز وجل

خلوني ارقد في مداليه جرّاح=واحط لي وسط الطريق استراحه
اذني ادله باقي الوقت وارتاح=لو كان مافي جور الايام راحه
-----------------------
وله بالمحاورات الكثير والكثير

سأورد لكم منها على سبيل المثال

العير عبدالله بن عبيد العير العضيله المطيري وهذه احدى جنووونه

مع الشاعر الكبير العظيم رشيد بن زيد الزلامي العتيبي من اعظم شعراء قبيلة عتيبه

في احدى قصور منطقة الدوادمي...

عبدالله العير المطيري:

سلام يا اصحابنا اللي جيتهم بالوعد=وانا لياجتني الدعوات لبيتها
اصفى سما نجد لابارق ولامن رعد=وانا لمحت المزن ورعودها اوحيتها

رشيد الزلامي العتيبي:

الله يحييك ترحيبٍ بليا عدد=قدمك رجالٍ ترحبك ليا جيتها
بس المصيبه تجيهم وانت مامعك احد=قامت بك الارض واشتغلت عفاريتها

عبدالله العير المطيري:


البارحه يارشيد وليت الاول بعد=وشلون حال الجماعه يوم مريتها
حنّا طراقي ولاحنّا من اهل البلد=لكن دعوتك هذي تعرف بويتها

رشيد الزلامي العتيبي

ان كان تنشد جماعتنا بحال السعد=ومطير ماهي على الدرب وتعديتها
وش رايكم في عجوز بليس جابت ولد=واليا اسر الله ضحكتك وبكيتها

عبدالله العير المطيري

الله ولا النشده اللي تاليتها نكد=وشلون موجتك للمطران فريتها
اللي عطتك البريره وانت وسط المهد=قالوا لي انك بعد شيّبت جازيتها

رشيد الزلامي العتيبي

الله يعلم رشيد وقصده اللي قصد=مطير من قبل جيراني وحبيتها
لاتحفر المقبره يطبق عليك اللحد=واللي عطتني البريره جيت وارضيتها

عبدالله العير المطيري

الليله انته بعيرٍ تنتظم وتهبد=ماتنتثنّى يدينك مير ثنيتها
اللي عطتك البريره حظها منقرد=عرضتها لاهب الكنّه وخليتها

رشيد الزلامي العتيبي

الموج اشوفه طفح والبحر جاله زبد=لكنّ ذيك البضاعه وين وديتها
فزعتك عشرين واللي طاح واللي قعد=وخمخمتها في ظلام الليل واخطيتها

عبد الله العير

حطيتها في بيوتٍ جودت بالعمد=وانته تباها لكنّك ماتحليتها
الله يعذبك كيف اشغلتني بالنشد=عن حرجةٍ تطلب الميته وذكيتها

رشيد الزلامي

اقول سبحانك الخلاق فردٍ صمد=عيون فتحتها وعيونٍ اعميتها
يالعير دم الخواجه ماع مدري جمد=وارد عراوي دخل ماها على زيتها

عبد الله العير
الله ليا راد له حاجه بليا جهد=حرّم عليك الزقاره وانت كنيتها
ماعاد عند الخواجه دم كله نفد=اتعبت رجلك على دربه وعنيتها

رشيد
وش رايك اعطيك بالغليون لين تهجد=تصبح وساعتك ضايعةٍ تواقيتها
------------
وله بالنظم ايضا الكثير والكثير منها هذه المجنونه عليه رحمة الله
مرثيه في ابن رئيس مرور القصيم..

يقول فيها عبدالله رحمه الله:

يالله ياللي كلنا منّك وإليك=ياللي بذكرك تستلذ ألسنتنا
وقلوبنا بين اصبعينٍ من ايديك=وان كان ماثبتها ماثبتنا
نهار تلفضنا المقابر ونآتيك=من خشيةٍ فينا نظرنا تحتنا
عريا وزريا خاضعينٍ مداريك=صكة علينا ذلةٍ غاشيتنا
وان ماتهيّت رحمةٍ من مناشيك=والا ترا ما اعمالنامنجيتنا
منك الرجاء وانت الرجاء والرجاء فيك=تستر على خلاتنا فآخرتنا
وترحم جنازة مسلمٍ في حراويك=اغلى جنازة مؤمنٍ فارقتنا
وتغسل ذنوبه بالبرد من حسانيك=وترفع مقامه مع مقام انبيتنا
عبدٍ خجول ومقفيٍ عن معاصيك=متذكرٍ له ساعةٍ قافيتنا
(سامي) عسى اعمالك بقبرك تسليك=وتونسك في وحشةٍ موحشتنا
ويمدلك بالقبر نورٍ يباريك=في جاه من يعلم بغيب افئدتنا
ويلطف ببوك اللي لسانه بطاريك=اللي قضى وقته يربّي ويتنا
وتجبر عزا امٍ ترجي الله وترجيك=اللي عليك من الحزن حزنتنا
وحنّا ترانا من غلا ابوك نغليك=وان مادعينا لك ظلمنا بختنا
اللي على درب المراجل مربيك=مديرنا اللي رافعٍ منزلتنا
يكفيه من جور الزمن فجعته فيك=اللي نبي نبطي وهي موجعتنا
جينا يابوسامي (بسامي) نعزيك=وانته تعزينا على فاجعتنا
مير استعن بالله عسى الله يقويك=على مقاديرٍ خذت ماعطتنا
---------------
المبتدأ عبدالله ابن شايق والثاني عبدالله العير رحمه الله

وايضا

للكويت حضور

كويتنا عيننا الاخرى فلذه قلبنا

الشاعر الكويتي/ المعــــروف نواف العازمي

وهو يطلب العير رحمه الله في اعنف واشد المحاورات والفتل والنقض

اليكم بعضا منها

نواف العــازمي

سلام رديّه تذر الكحل بعيون الحسد=تلفي مجال اللي يحاولها ولاهو حولها
السبت قدام الاحد واللي ورى السبت الاحد=اقولها واللي معه فكرٍ سليم يقولها

عبد الله العير

يامرحبا ياسعود يوم انك تغني مع سعد=اهل العقول البيض مدري وش دخل بعقولها
تراك يانواف ابن منور غريب (إ)عن البلد=والمقفليّه عند رجالٍ يحفظ قفولها

نواف العازمي
دام البقاء بسعود خيّال الجهام المعتمد=ما اقولها لأهل الطبول اللي تدق طبولها
استغفر الله يوم قلت ام الولد جابت ولد=يوم انها قامت تشيل الجمر وسط حثولها

عبد الله العير

إليا قنب سرحان في الظلماء ورد والا شرد=والصايحه تنخى وكل الناس مالدولها
عين المهلهل عقب اخوه كليب والفها الرمد=والناس قامت يم .... حروثها تعن خيولها

نواف العازمي

انا ادري انك علةٍ صرمى ولاادري وش بعد=المشكله حلياك حلياها وزولك زولها
ترعد وتبرق سالفتكم جعل مافيها برد=يالله عساها المزنه اللي ماتسيل سيولها]

عبد الله العير
ابن الحلال اللي حرث عنها تورط وانقرد=انته تحاليها وانا حملتها بحمولها
الله واكبر يالعوازم ياقويين الجهد=ان كان فيكم خير سربتنا الصباح اقفوا لها

نواف العازمي
ان جيت مازاد العدد وان رحت ماتنقص عدد=تبغى الصحيح اضحك على ناسٍ خفاف عقولها
عزالله انك فارسٍ قطاع لو ماترتعد=والا العوازم خابرين فعولكم وفعولها

عبد الله العير
انا ليا جيت اخزي الشيطان والواقف قعد=والا انت ابو جره مايعروف ثومها من فولها
فعلت لك فعله ولاحصلّت منها الا النكد=يوم العرب هجت وكبت قشها ونعولها

رحمه الله

مثل اعظم الامثال في الفتل والنقض

عبدالله العير

والنظم





كان عليه رحمة الله يحفظ نظمه ولايكتبه

كان يحيي الافراح واقفا او قاعدا

فواقفا بمحاوراته وقاعدا بنظمه وامسياته



وايضا لاننسى رفيق درب عبدالله العير

الشاعر
ملفي المورقي


هذه محاوره رباعيه كان اطرافها


الطرف الاول(العير رحمه الله ومحمد السناني)
الطرف الثاني(ملفي المورقي واحد شعراء قبيله سبيع)

اخترت مادار بين ملفي والعير رحمه الله

وايضا ليست بكامله لأن المصدر لم يسعفني بها كامله

هي ايضا مثل في دفاع الشاعرين كل دون قبيلته

فكان العير من خيرة من مثل قبيله مطير

ولاتلومون مطير يوم بكته ياجماعه..لاتلومونها..

المحــاوره كالتالي

تابع


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




,rtm lu hgahuv hg;fdv uf] hggi hgudv (((hggi ds;ki tsdp [khji )))



 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2011, 03:05 PM   #2
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



عبدالله العير المطيري

والذي فضل المطران في كل حزّه
ماغدى لي ورى العتبان لو كيس مزّه
عاين العير قدمك ناطحه لاتقزّه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

حنّا هل الردات في يوم الاخير=قومٍ توطى مايجي قدامها
مفالي الصمّان من فلى بها=واللي عقد روس الحبال يحلها

ملفي المورقي

انت حطيت ربعك في محل الصحابه
مير هوّن ترى ربك شديدٍ عقابه
وارجع الذاكره واذكر فعايل عتابه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

اخذ المخده وانسدح فوق السرير=ترى الجزيره دونها حكامها
لاتلمس الجمره ولامشهابها=واللي عقد روس الحبال يحلها

عبد الله العير
الله اللي مفضلنا عزيز الجلالي
حطنا فوق روس العالم اول وتالي
الله انه يسهل دربكم ياخوالي
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

حكومة السودان دهورها البشير=يومين يبغضها ويوم يرامها
في تالي الايام وش سوى بها=ومسيلمه كذاب ومحمد نبي


ملفي المورقي العتيبي

انت في المدح ماشاء الله رسام لوحه
مير يوم ان جالك فيه جيّه وروحه
ويش قال المثل قلي بمدّاح روحه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

عيرٍ طويل ورافقه عيرٍ قصير=اسبيع فيهم نعنبوا من لامها
لكن شب النار ياشبابها=ومسيلمه كذاب ومحمد نبي

عبدالله العير المطيري

يالله انك توفقنا طريق السلامه
لين نآصل بلدنا مالحقنا ملامه
نازل القصر ماينزل خراب الهدامه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

لابنشر التاير مشينا بالسبير=تبا تجملنا على صدامها
والله ماتقعد وانا ركابها=ومسيلمه كذاب ومحمد نبي

عبدالله بن عبيد المطيري

شاعر لن تنساه قبيله مطير لاتنساه الساحه الشعبيه

لن ينساه بيت الشعر



عبدالله العير ولن يمر مرور الكرام على الساحه الشعريه

رثاه من الشعراء الكثير والكثير


مما قال الشاعر زيد العضيله

إلبسي ياساحة الشعر ملبوس الحداد=واعلني هجري عن الملعبه ستين يوم
صمت عن خوض الملاعب ونزلت الشداد=كود اضنه يدله القلب وتخف الهموم
هم من فرقاه حشت معاليق الفواد=تاج راسي عزوتي كل ماجت للزوم
والعزا لمطير ماهوب ليّه بانفراد=يامطير الله يحسن عزاكم به عموم
وكل جمهوره بعد في جميع انحا البلاد=عظم الله اجركم في الفقيد اغلى النجوم
والله اني كل ماجيت اكف الدمع زاد=مير هذي قسمة الله وترضينا القسوم
ياكريم الوجه يالله يارب العباد=طالبك ياواحدٍ غير وجهك مايدوم
ارحمه واغفر ذنوبه ياعلاّم العاد=انت ملجأ من لجابك وغفّارٍ رحوم

اعتذر شاعرنا زيد بن سلمي عن تكملتها لعدم السيطره على نفسه عندما

يستوحي جنون شعره لرثائه كما انه اعلن هجره لساحة المحاوره مدة شهرين كاملين)

ماعليك ملامه يابوممدوح ماعليك ملام

وايضا شاعرنا سالم الهريساني مماقال فيه

مرحوم ياللي بأسفل القبر حطوه=هلّوا ترابه ثم جابوا نصايب
نبكيه واللي يعرفونه بيبكوه=الشاعر ابن عبيد حاظر وغايب
الشعر بعده ياهل الشعر عزوه=جرحه عميق ولاتفيد الطبايب
لو الفقيد يرده الدمع ردوه=كل القبايل بالبكاء والقرايب
لوحاولوا ينسون فعله مينسوه=يشهد صغير السن فعله وشايب
سجله التاريخ والكل زكوه=بالفعل مامثله عطيب الضرايب
اعزي الاخوان واعزي ابوه=واعزي الاقراب هو والنسايب
واعزي اللي كلبوهم يحبوه=واهل عنيزه متعبين الركايب

لاهنت يابوعبدالله وصح الله قلبك

وللأخ حق على اخيه

وهنا يتجلى مطر العير شقيق عبدالله العير الاصغر بهذه الحرووف

الجريحه
جتني تهل الدمع وتقوم وتطيح=مريم حشاشة جوف عبدالله العير
قامت تلج بعالي الصوت وتصيح=مريم حشاشة جوف عبدالله العير
الموت مايحتاج ياعم تصريح=امر الولي ماشي على كبار وصغير
جعل السحايب فوق قبره مراويح=وبنبت عليه من القب والنواوير
الله يوسع له بقبره تباريح=ويغفر له الله يوم صف الطوابير
ويجبر عزانا في العيال المجاريح=وتغفر ذنوب اللي رفع راية مطير

وفي ختام قولي

هل لفقيد الشعر لهذا الدهر حق على بــدر بن غازي المطيري؟

نعم

حق عظيم ولن يفيه حقا مهما كتب

لكن جاد بهذه يوم وفاته

يابيوت القصايد اكتسي بالسواد=ونكسّي كل حرفٍ ياحروف القصايد
وزعي الهم بمطير الوفيه بداد=وارثي العير عبدالله وسيع البنايد
جعل منزلك جنه في سلام وبراد=جعل ماتشوف عينه الردى والنكايد
جاني العلم يوم ان الخلايق رقاد=فجر يوم الخميس العلم عسرٍ وكايد
علم منّه حمار النار عوّد رماد=وكل شئٍ جديد منّه يعود بايد
عزتي للشعر بعده قليل المراد=عزتي للمواقف والنبا واللهايد
عزتي للمعاني والسيوف الحداد=ول شب الخبر في وسط صدري وقايد
اذكره بالمجابه والحروف الشداد=راح ماخلّف الا بيت يبني الشدايد
وخلّف علوم عزٍ كلبوها وكاد=وعقّب بوسط قلبي جرح جرح ونكايد
----------------------

الشككر جزيل الشكر للاخ بــدر بن غازي المطيري
على هذه البادره
وهي من قلمه طال عمرك ومن منتدى خزامي نجد صدرت بتاريخ 2003

===============================

وفي الختام اتمنى انا اني قد قدمت شيء يحوز على رضاكم ونرد لو بعض الجميل
على عبد الله العير الله يرمحه ويسكعه فسيح جناته
وانا اكتب ابيات تكاد الدمعه تنهمر مني
لكن مايصيبنا غير ماكتب الله لنا واللله خير الشاهدين

واقول لن ننساك ياعبد الله العير مهما حيينا وقمنا وقعدنا فأنت فقيد على الشعر والقيبلة

والسلام علييكم ورحمت الله وبركاته

ابو نوفاا دت نت

جميع الحقووق محفوضه ملف من حبي لعبد الله العير الله يرحمه 2011


 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2011, 06:06 PM   #3

مشرف منتدى الحاسوب



الصورة الرمزية زيـاد العضيله
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4573
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 10-13-2019 (11:03 PM)
 المشاركات : 2,169 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مـنْ لآ تـهمه لآ يـهمك~ِ
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



الله يرحمه إن شاءالله ويسكنه فسيح جنآته ,,,


لآهنت آخوي صقر الجزيرهـ على النقل ’ـ
دمت بود


 
 توقيع : زيـاد العضيله

ليس ذنبي أن آلعقوٍل صغيرٍة أمآم فهمي

وٍليس ذنبهم / أن " فهمي صعب "!
كل ماأدركه آنا ملاذ الطير لها قنآعآتها
آلتي لآتقبل آلقسمة على 2..

وٍلآّتقبل " آلمد وٍآلجزٍرٍ "
  • وٍلآتقبل أن تكوٍن مشآّبهة لـ " قنآعآت آلأخرٍين"
آنآ [ مختلف] .. طبعآ ليس للأفضل وٍليس للأسوٍأ .!
لك معزه|||.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة. نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مَ هي لغيرك من آلنآس !

لو هي "غيوم " , هزّت الدنيآ بَ رعدهآ


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 01:12 AM   #4
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد العير مشاهدة المشاركة
الله يرحمه إن شاءالله ويسكنه فسيح جنآته ,,,


لآهنت آخوي صقر الجزيرهـ على النقل ’ـ
دمت بود
لاهنت طال عمرك ع المررو


 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 02:28 AM   #5

اداري متميز سابق




الصورة الرمزية ملاك روحي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1947
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 11-19-2012 (07:36 AM)
 المشاركات : 13,246 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))




الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين
ويسكنهم فسيح جناته
تسلم على الإيرآد الرائع أخي صقر
يامآل العافية


 
 توقيع : ملاك روحي



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 10:33 AM   #6

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية سعد فهد العبدلي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1306
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 05-26-2011 (06:53 PM)
 المشاركات : 4,259 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



رحم الله الشاعر الكبير عبدالله العير وادخله فسيح جناته


اخوي ابو نوفا لاهنت على نقل نبذه عن الشاعر الكبير

شكرا" لك


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 11:40 AM   #7

مشرف منتدى الرياضة والشباب



الصورة الرمزية ممدوح ابن سحمان
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4507
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 08-01-2014 (05:12 AM)
 المشاركات : 969 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين
ويسكنهم فسيح جناته

اخوي ابو نوفا لاهنت على نقل نبذه عن الشاعر الكبير


 
 توقيع : ممدوح ابن سحمان

ممدوح بن مفهد بن سحمان
m.ms@hotmail.com


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2011, 12:19 AM   #8
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك روحي مشاهدة المشاركة

الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين
ويسكنهم فسيح جناته
تسلم على الإيرآد الرائع أخي صقر
يامآل العافية
ومن قوووول لاهان
شكرا ع المرووووووور


 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2011, 12:20 AM   #9
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد فهد العبدلي مشاهدة المشاركة
رحم الله الشاعر الكبير عبدالله العير وادخله فسيح جناته


اخوي ابو نوفا لاهنت على نقل نبذه عن الشاعر الكبير

شكرا" لك
امين ومن يقول
لاهنت طال عمرك ع المرور


 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2011, 12:22 AM   #10
عضو VIP


الصورة الرمزية صقر الجزيره
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5111
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 01-10-2012 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: وقفة مع الشاعر الكبير عبد الله العير (((الله يسكنه فسيح جناته )))



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح ابن سحمان مشاهدة المشاركة
الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين
ويسكنهم فسيح جناته

اخوي ابو نوفا لاهنت على نقل نبذه عن الشاعر الكبير
ولاهنت طال عمرك ع امورر


 
 توقيع : صقر الجزيره

لتواصل مع صقر الجزيره عبر أثيرMBS.FM
مع صقووووووور تحلووووو المشاركه
وأنا حاط في الذلوول حقت البل رادووو وأسمع أهدائاتكم
شكراا


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله يرحم الشاعر عبدالله العير واعبدالله ديوآنـية الاستقــبال والتــرحيب 8 08-11-2010 12:08 PM
من طرائف الشاعر الكبير عبدالله العير رحمه الله سلطان العير منتـدى الشاعرين الكبيرين عبدالله العير العضيله وزيد بن سلمي العضيله 11 08-04-2010 03:47 AM
الشاعر عبدالله العير ونواف العازمي الله يرحمهم .......... العقص الملثم منتـدى الشاعرين الكبيرين عبدالله العير العضيله وزيد بن سلمي العضيله 5 05-19-2008 04:34 PM
الشاعر الكبير/ زيد العضيله× رجالله الحربي{الله يرحمه} نار × نار الصواي الانيق منتــدى المحاورات المنقوله 1 03-25-2008 07:29 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:43 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قبيلة العضيــلات من مطير ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات العضيلات ..

a.d - i.s.s.w


Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2