الرئيسية التسجيل البحث لوحة التحكم تسجيل الخروج من المنتدي
 
السلام عليكم (اخر مشاركة : زيـاد العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 57 )           »          ابو زياد الصواي خويكم القديم (اخر مشاركة : ابو زياد الصواي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          سجل حضورك هُنا (اخر مشاركة : ابو ذيـب الصـوآي - عددالردود : 3498 - عددالزوار : 113411 )           »          قصيدة وطنا🇸🇦 (اخر مشاركة : ابن سحمان - عددالردود : 1 - عددالزوار : 353 )           »          يامل قلبٍ تله❤ (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 310 )           »          فينا الولاء للموطن اللي كل خيراً يحتويته (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 291 )           »          مهديااااات أدول (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 260 )           »          مطير اللي على شبه الجزيره تحمي العاني (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 2 - عددالزوار : 315 )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (اخر مشاركة : abouali - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3234 )           »          تغطية حفل الاستاذ / ذعار ابن عويض ابن غميض العضيله بضيافة قبيلة السوده من سبيع (اخر مشاركة : التغطيات الإعلامية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1510 )           »         
 
ترحب شبكة منتديات العضيلات الرسميّة بزوارها والمنتسبين إليها من القبيلة وخارجها ادراة الشبكة


الإهداءات

العودة   شبكة منتديات العضيلات الرسمية > الاقسام الادبـيــــة > منتــدى المحاوره والالغاز والامثال الشعبية > منتــدى المحاورات المنقوله

إضغط هنا لإخفاء أو إظهار متطلبات التسجيل السريعالتسجيل السريع إلى المنتدى
التسجيل في شبكة العضيلات الرسمية مجاني ومتاح للجميع ، تستطيع التسجيل إلى الشبكة من خلال هذا النموذج المختصر ...
إسم المستخدم :
كلمة المرور :
تأكيد كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
تأكيد البريد الإلكتروني :
تاريخ الميلاد :    
 
 موافق وأتعهد بالإلتزام على ماقرأت في شروط المنتدى

اخر محاور لفيصل الرياحي

منتــدى المحاورات المنقوله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2009, 05:19 PM   #1

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية نايف الزيمي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1604
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 05-10-2014 (11:01 PM)
 المشاركات : 7,172 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي اخر محاور لفيصل الرياحي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسرني أن أنقل لكم آخر محاورة للشاعر الراحل /فيصل الرياحي رحمة الله والتي كانت في قاعة اليخت بالرياض يوم الجمعة الموافق 5/1/1430 وأحياها عدة شعراء من ضمنهم الشاعر تركي الميزاني والشاعر ملفي المورقي وشاعر يامي وشاعر عتيبي .
المحاورة الأولى :

فيصل الرياحي
ياسلام الله سلامٍ على خيرة وخير = يارجالٍ نعرف أفعالها وأمجادها
شفت ملفي يوم صلى مع الصف الأخير = المهم إنه صلاته على ميعادها

ملفي المورقي
مرحبابك من عتيبة وفي حلة مطير = كل يافيصل حمولة تعرف شدادها
الصلاة الكاملة حيث ماكانت تصير = والمصلي لا نقصها ولا أحدٍ زادها

فيصل الرياحي
دربنا معروف والحمل في ظهر البعير = من عرف مصدارها عارفٍ ميرادها
أنت عضو المدرسة مير طنشك المدير = صارت أكبر مدرسة ماتعرف أفرادها

ملفي المورقي
غطها بالورد الأخضر ولبسها حرير = والليال الطيبة عادها الله عادها
كل واحد ياالرياحي على روحه بصير = ويش تبغى بالفتيلة وراس زنادها

فيصل الرياحي
الفوايد روحة للفرزدق مع جرير = ياأبو وافي خلها فادها من فادها
سالفة ومخالفة مالها طيرٍ يطير = يوم شفت أم الكباير تعد أولادها

ملفي المورقي
ياالرياحي صاحبي لا تحسبني فقير = اليتامى مالفت العيون لزادها
كان مشغولٌ بالأمه ومجروح الضمير = اليهود أعثت بالأمة وخير بلادها


فيصل الرياحي
لا فقير ولا تسلمت كرسي الأمير = ربعك الهيلا وراء ماتحضر أعيادها
أنت غرتك الروابع مع الوقت الأخير = لا تجاهد غير ناسٍ يحل جهادها

ملفي المورقي
حضرتي ياهيه ماغار باليوم الكبير = ما تدخل في ومورٍ قصير مادها
=========================
المحاورة الثانية :

تركي الميزاني
عطني علومك هنا يافيصل العية = وإن كان تبغى علوم مطير تلقاها
بيني وبينك ترى الأخبار سرية = لا تدري القوم بأولها وبأتلاها

فيصل الرياحي
أنا علومي ياتركي نارها حية = واللي سمع بعضها ماعاد ينساها
كان السياسة تسمى دبلماسية = عطني ملف القضية ودي أقراها

تركي الميزاني
أنا من العام لي مقصد ولي نية = والهقوة اللي تخصك لا تعداها
ماعندي ألا قضيتك السياسية = ونهاية العلم ماهي مثل مبداها

فيصل الرياحي
أنا ما حب الخطأ والإنتهازية = والعام سمعتك الكلمة ومعناها
كانك تشوف القنوات الفضائية = يا كم قناةٍ جديدة ماعرفناها

تركي الميزاني
أنا رسمت الخطوط الإفتراضية = واللي يبي محيها وشلون يمحاها
أنا متابع قنوات السعودية = ومسجل أرقامها ومسجل أسماها

فيصل الرياحي
رسمت مير الظروف الإقتصادية = مدري تحدتك وألا أنته تحداها
ياتركي أثر الجزيرة والعربية = بلوى على المسلمين الله يبلاها

تركي الميزاني
لا بالله السالفه ماهي بعادية = اللي تغدابها واللي تعشاها
أحب هذيك لأجل عيون هذية = وأنته معارض وفي قلبك تمناها

فيصل الرياحي
أم الكباير تموت شوية شوية = عينك على زادها وألا على ماها
الظاهر إنك تجنس كل جنسية = وديان تنزلها وجبال ترقاها
===================
المحاورة الثالثة : مـــــوال

فيصل الرياحي
ياما على البال من هرجة ومن قصة = واللي يعرف العلوم أنصاه وأخصة
وإن سرت في درب ماعودت من نصة = والوقت يومٍ صديق ويوم قوماني
المجمل يخاوينا بعلمٍ جميل = مانسينا سهيل ولا نسينا الجدي
يا حليل العلوم اللي نفسها طويل = والعرب فيهم المقرود والأجودي

اليامي
ياما على البال من قصة ومن هرجة = لاهنت لاهنت يااللي تقطع الفرجة
أموت وتموت ماناكل من الحرجة = والوقت يومٍ صديق ويوم قوماني
إعتبرني خويك ياخوي العميل = مد يمناك يافيصل وأقدم يدي
إعتبرني فتى موسى لا طال الطويل = والثلاثه ثلاثه آخر مطاف جهدي

فيصل الرياحي
يامرحبا ياهلا مليون باليامي = في حلة أهل الوفاء والمركز السامي
إرفع علمك إرفعه مابين الأعلامي = والوقت يومٍ صديق ويوم قوماني
المثل قال مافي وقتنا مستحيل = يمكن تغيب عنك الشمس وأنت تعدي
ياجديد العلوم وياجديد الموديل = إسبح إمع المحيط إسبح فداك الردي

اليامي
الله يبقيك يافيصل ويبقيهم = أهل الوفاء اللي تشرف في مباديهم
خطلان الأيدي طويلاتٍ أياديهم = والوقت يومٍ صديق ويوم قوماني
تالي الوقت يافيصل بتلقى الحصيل = وإن وعدتك وفيت وجيت قبل وعدي
الجديد الجديد بجدته والدليل = إنتبه في بروقي وإستمع لرعدي

فيصل الرياحي
مدري متى جيت من نجران ياالغالي = ياالي كلامك سوات السكر الحالي
الله ياهرجةٍ تطري على بالي = والوقتٍ يوم صديق ويوم قوماني
قبل ينش السحاب وقبل سيله يسيل = ليه ترفض تصلي معي في مسجدي
يازميلي بحال وحال ماأنت بزميل = سيدك سيدك والله ماهو سيدي

اليامي
عزيتنا ياعزيز النفس والنية = ماتدري إن الفلك دوار ياالعية
أخاف تبلش بها روحة بلا جية = والوقت يومٍ صديق ويوم قوماني
لو نشوفك على سكتك عابر سبيل = دور الشجرة اللي ظلها مرقدي
========================
المحاورة الرابعة والأخيرة :

تركي الميزاني
حنا نسولف والخواطر مباهيل = وغزة عليهاالقصف فالصبح والليل
الله لا يبقي باقيه من سراييل = ياالله على بابك يافتاح الأبواب
ياأمة الإسلام ماعاد بالدعوى جدال = شوفوا أرض القدس وش حل بين أسوارها
مابقي فبيوتهم لا بنات ولا عيال = واليهود تصب فوق الأرامل نارها

فيصل الرياحي
المشكلة يوم العرب راحوا أحزاب = واليوم صرنا ضحكةٍ بين الأجناب
أسباب نعرفها لكن . نجهل أسباب = ياالله على بابك يافتاح الأبواب
الفلك دوار مابين ميله وإعتدال = وأمة محمد عسى ماتغيب أنوارها
الملك فيصل سمعنا كلامه يوم قال = أثر فرسان العرب ماتموت أخبارها

تركي الميزاني
صح للبقوم أهل النقاء والمهابه = وإزهل عيال مطير وإزهل عتابه
وإرفع على صهيون صوت الحرابه = ياالله على بابك يافتاح الأبواب
أعلنوا ياأصحابنا بالتحرك والقتال = دولة إسرائيل لابد نلعن عارها
ياالرياحي مايشيل الحمول ألا الجمال = الجمال اللي تدق الجلاد أزوارها

فيصل الرياحي
بأجيك ياتركي بجمعن يبشرك = جمع البقوم اللي هزم دولة الترك
ونقضي على المشرك ونقضي على الشرك =ياالله على بابك يافتاح الأبواب
مير أنا أشوف العرب لا جواب ولا سوال = والجمال تطيح فوق الحجر بأزوارها
لا دعانا شيخنا القرم ميال العقال = نضرب العدوان حتى يطيح شعارها

تركي الميزاني
من اليهود الحرب في كل عاما = والله مانلقى في طرفهم سلاما
أوباما بوش وبوش لا شك أوباما = ياالله على بابك يافتاح الأبواب
إن سمعنا ياالرياحي جميع اللي يقال = كبرت الدعوى وزادت وراء معيارها
أبشر إن الوضع محسوم من هاك الليال = تابع الشاشة وتسمع جميع أخبارها

فيصل الرياحي
يازين تاريخ العرب يوم نوحيه = وياشين حاضرهم وياشين طاريه
شوفوا هنيه بالمصايب نهنيه = ياالله على بابك يافتاح الأبواب
اليمين اليوم صارت تحداها الشمال =والعلوم صغارها في بطون كبارها

منقول


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




hov lph,v gtdwg hgvdhpd



 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:35 PM   #2
عضو فضي


الصورة الرمزية الزيـر الزيـمي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2292
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 01-24-2010 (12:45 AM)
 المشاركات : 655 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



الله يرحم فيصل الرياحي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : الزيـر الزيـمي

سأظل احبك وإن طال انتظآري........


فإن لم تكن قدري .............



فقد كنت اختيآري.................




((وهل يلآم المحب اذا عشق))....؟؟؟














للتواصل معي::



meemo_02@hotmail.com


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:58 PM   #3

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية راكانے الجبيلے
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1985
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 09-13-2012 (06:16 PM)
 المشاركات : 5,554 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



رحمة الله عليه

لا هنت ع النقل


 
 توقيع : راكانے الجبيلے

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 05:25 PM   #4
عضو فعال


الصورة الرمزية ملكه بأصلي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2534
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-14-2009 (05:27 AM)
 المشاركات : 261 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

مشكور اخوي على النقل اخوي


 
 توقيع : ملكه بأصلي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يارَبْ إذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي

وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي

وإذا أعَطيتني تواضعاً فلا تأخذ إعْتزازي بِكرامتي

يارَبْ لاتَدَعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت
وَلا باليَاسْ إذا فْشلت


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 05:41 PM   #5

عضو مؤسس



الصورة الرمزية الزعيم
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 10-22-2012 (01:36 PM)
 المشاركات : 4,265 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



الله يرحمه

واشكرك على النقل


 
 توقيع : الزعيم

لا إله إلا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد حركات السكون

•○سبـَـَפـآآن آلـّلـ ۈبـפـَـَمده ... سبـَـَפـآآن آلـّلـ آلـعظيـَـَم○•



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 11:59 PM   #6

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية نايف الزيمي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1604
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 05-10-2014 (11:01 PM)
 المشاركات : 7,172 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



الزير

راكان

ملكة

الزعييم

منورين

مشكورين على المرور


 
 توقيع : نايف الزيمي

فكــرت هنــا توقــيعي وش بيكون..
ضحكــه,,؟ قــلم ,,؟؟ صوره,,؟؟ أخليــه فــاضي,,؟؟
البيت عيا لايجي معــي موزون..
والصـــورة أكبر من جــدار افتراضي
أحترت وش أكتـــب هنــا الف مضمون..
لكــن ترى قررت اخلــيه فاضــي ,,! نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
**


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009, 01:32 AM   #7

شاعر , واداري متميز سابق



الصورة الرمزية يوسف بن غالب العضيله
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1833
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-01-2014 (04:21 PM)
 المشاركات : 2,994 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



ياسلام عليك اخوي نايف على النقل الجميل والرائع واسعدني كثيرا" ..ورحم الله الشاعر فيصل بن منصور الرياحي . وصح السان الشعراء تركي وملقي ..لك تحياتي


 
 توقيع : يوسف بن غالب العضيله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-08-2009, 11:01 PM   #8

اداري متميز سابق



الصورة الرمزية نايف الزيمي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1604
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 05-10-2014 (11:01 PM)
 المشاركات : 7,172 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: اخر محاور لفيصل الرياحي



الله يعطيك العافية على الممرور ابو غالب


 
 توقيع : نايف الزيمي

فكــرت هنــا توقــيعي وش بيكون..
ضحكــه,,؟ قــلم ,,؟؟ صوره,,؟؟ أخليــه فــاضي,,؟؟
البيت عيا لايجي معــي موزون..
والصـــورة أكبر من جــدار افتراضي
أحترت وش أكتـــب هنــا الف مضمون..
لكــن ترى قررت اخلــيه فاضــي ,,! نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
**


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نص وثيقه/من الملك عبدالعزيز لفيصل الدويش ‏ العبيوي منتـدى الوثـائق والمخطـوطات 6 07-08-2010 03:56 PM
مرثية تركي 2000 في فيصل الرياحي نايف الزيمي منتــدى الشعر الشعـبي المنـقول 8 07-09-2009 12:41 PM
ملحمة الرياحي في ابن عضيبة.. ضعيان البدراني منتــدى الشعر الشعـبي المنـقول 6 06-27-2009 08:55 PM
رثاااااااااااااااااااااااااااااااء فيصل الرياحي غالي الرشيف منتــدى الشعر الشعـبي المنـقول 6 01-07-2009 07:34 PM
هذي محاوره عام 2007 قويه بين تركي2000 وفيصل الرياحي ناااااااااااار ولد الجبيل منتــدى المحاورات المنقوله 3 06-02-2008 10:06 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 04:22 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قبيلة العضيــلات من مطير ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات العضيلات ..

a.d - i.s.s.w


Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2