الرئيسية التسجيل البحث لوحة التحكم تسجيل الخروج من المنتدي
 
السلام عليكم (اخر مشاركة : زيـاد العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 124 )           »          ابو زياد الصواي خويكم القديم (اخر مشاركة : ابو زياد الصواي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 110 )           »          سجل حضورك هُنا (اخر مشاركة : ابو ذيـب الصـوآي - عددالردود : 3498 - عددالزوار : 117115 )           »          قصيدة وطنا🇸🇦 (اخر مشاركة : ابن سحمان - عددالردود : 1 - عددالزوار : 454 )           »          يامل قلبٍ تله❤ (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 390 )           »          فينا الولاء للموطن اللي كل خيراً يحتويته (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 372 )           »          مهديااااات أدول (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 0 - عددالزوار : 344 )           »          مطير اللي على شبه الجزيره تحمي العاني (اخر مشاركة : راضي بن ذويبان العضيله - عددالردود : 2 - عددالزوار : 412 )           »          مواقع بكل اللغات يسرد سيره الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويوضح الاسلام (اخر مشاركة : abouali - عددالردود : 26 - عددالزوار : 3357 )           »          تغطية حفل الاستاذ / ذعار ابن عويض ابن غميض العضيله بضيافة قبيلة السوده من سبيع (اخر مشاركة : التغطيات الإعلامية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1597 )           »         
 
ترحب شبكة منتديات العضيلات الرسميّة بزوارها والمنتسبين إليها من القبيلة وخارجها ادراة الشبكة


الإهداءات

العودة   شبكة منتديات العضيلات الرسمية > الاقسام الادبـيــــة > منتــدى الشعر الشعـبي المنـقول > القصائــد التي قيلت في مطير

إضغط هنا لإخفاء أو إظهار متطلبات التسجيل السريعالتسجيل السريع إلى المنتدى
التسجيل في شبكة العضيلات الرسمية مجاني ومتاح للجميع ، تستطيع التسجيل إلى الشبكة من خلال هذا النموذج المختصر ...
إسم المستخدم :
كلمة المرور :
تأكيد كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
تأكيد البريد الإلكتروني :
تاريخ الميلاد :    
 
 موافق وأتعهد بالإلتزام على ماقرأت في شروط المنتدى

قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي

القصائــد التي قيلت في مطير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-2009, 01:54 AM   #1

’’,الإدارهـ ,’’




الصورة الرمزية ابو ذيـب الصـوآي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-24-2019 (10:44 PM)
 المشاركات : 17,779 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



هالقصيده للشاعر بندر بن مجبل الجبلي


يقولون : ( الصبر مفتاح )دامـه للفـرج بيبـان
وبعض اوقات ياأهل العرف مافاد الصبـر فيهـا

إليا منه طفح كيل الرجـل ماحسـب الحسبـان
يسج الرجـل قدامـه .. ولا يحسـب خطاويهـا

وانا من بعد هذا الصدر صرت القاف ياسلطـان
على البحر الطويل ابـدع طواريقـي واغنيهـا

وبوصلها لجمع الناس كافي _ وافـي(ن) مليـان
إلين النـاس تسمعهـا وتنصـف فـي معانيهـا

وانا اللي هاظني قول(ن) يقولونه عن *المطران*
يقـولـون (ال؟؟؟؟؟) بالمطـيـري مايخليـهـا

خسيتوا وان خسيتوا يا شراذن ياكـلاب الظـان
رخوم (ن) قالت الهرجا وزادت فـي حكاويهـا

نذالتنا ->> بفعل الطيـب لكـن حيهـا يافـلان
خص اللابه اللـي طيبهـا مـن طيـب اهاليهـا

نماريهـا بفعـل الطيـب ليـن الخافيـة تنبـان
وهـاذي فـي قبايـل نجـد ماتخفـى خوافيهـا

واذا انك غاوي التاريـخ بالفهـرس وبالديـوان
حدر عنوان ( حمران النواظر ) وين اراضيها ؟

تنخى بالحجاز تجيـك (عبدإلـه) كمـا البركـان
تثـور وكنـهـا نــار(ن) ولاتقدر*تطفيـهـا*

وأهل المعجزات (بريه) ماتخضع لمنهـو كـان
طحاطيـح الرجـال اللـي فعايلـهـا تزكيـهـا

وسلامي(( ياأهل الردات علوه ))ياأهل الصمـان
مقابيس الوقى بالكون .. وين اللـي يعاديهـا ؟؟

ألا ياكم روس(ن) حدرت من عالـي الضلعـان
تهـاوى كنهـا (الكـوره) تداولـهـا نواديـهـا

وانـا مانـي بقايلـك :*تمكنـا مـن الأكـوان*
كسرنا // وانكسرنا // والفعايل منـت محصيهـا

ولكن "عوذوا الله" ياأهل الهرجا مـن الشيطـان
على قول المثل : (النار تحرق رجـل واطيهـا)

وهذا [ موجز النشره] مراسلكم : *من الجبلان*
قصيده تشـرح المعنـى مـن اولهـا لتاليـهـا

وانا باغي السموحه كان في هرجي بدا نقصـان
وان كـان بــه زلــه نرفعـهـا ونمحيـهـا

وبختام القصيـده ياسـلام الله علـى المطـران
ألا يالبـت (ن) تفخـر اذا ذكـرت بأساميـهـا





وثاني قصيده واللي هي الرد على قصيده الجبلي

واللي حقيقه لا اعرف شاعرها واللي يعرفه لا يبخل علينا يعلمنا


والحين اخليكم مع القصيده






سلام الله على بيوتـن كتبهـا طيـب السيسـان
مراسلنـا مـن الجبـلان قالـولـي مسويـهـا

سمعته وأنتهض شعـري يغنيهـا مـع الاوزان
وسجيت الفكر معهـا علـى قـاف (ن)يحليهـا

وأنا يوم (ن) سمعته قلت ارتبله علـى القيفـان
بيوت (ن) من بحر شعري جزيلات (ن) معانيها

على البحر الطويل اشيده قافي وأجـر ألحـان
وبأبحر مع قصيده لا أسمعتها الخلـق تطريهـا

تحيزم بالحزام وورهـا شلـت جـلاب الظـان
تنابح لين ما تتعـب وربـك ساخـط (ن) فيهـا

جماعه قصدها تزعزع ولكن قصدهـا خسـران
وحنا أكبر من علوم (ن) ضعيف (ن) قام يحكيها

وحنا ساسنا معـروف يحكابـه مـع العربـان
شجاعه وطيب وعلـوم المراجـل مـا نخليهـا

نعم علوى وعبـدالله ومعهـم ربعـي البرهـان
رجال (ن) تفعل الطيبه ولا تحسـب حسانيهـا

واذا قالوا نذاله قـل نعـم يـا ناطـق النـذلان
نذالتنـا علـى قـوم (ن) تعادينـا ونعاديـهـا

مهو بأنتا حكاوي ولا أنت منهو سـدد النيشـان
علومك في دروب الكذب يا خسـران معميهـا

مطيري والمطيري رافع (ن) راسه رفيع الشان
يوم إن بعض العرب بالصيت مكفوخه على فيها

فعلنـا والفعايـل بيـن خلـق الله لنـا عنـوان
كسبناهن ثـلاث المعجـزات ان كنـت ناسيهـا

الأولى طايره طاحت وقامـت تشتعـل نيـران
واهي فيها عبيات (ن) وطاحت عقـب عاليهـا

وأقول الثانيه عشرت عوارض كلهـم شجعـان
تصدوا يـوم نـزح الشيـخ وجيوشـه يقديهـا

وبذكر الثالثه نذكـر بهـا فيصـل بـن سقيـان
وصل يم العـراق ولـه فعايـل مـن يباريهـا

وعبدالله فلا ننسى لهـم بالكـون مجـد وشـان
زحازيح الرجال اللـي تفـك المعتـزي فيهـا

غزينا وإن غزينـا والمواقـف تعتبـر برهـان
حكايات (ن) مضت ما بيـن بايعهـا وشاريهـا

وأنا ما أقول في كل العرب شك (ن) ولا نقصان
ولكن كلمة (ن) حزت ضميري وقلت اسريهـا

وبختام القصيده يا سـلام الله علـى المطـران
سلام أطيب من عذوق النخـل واللـي مسقيهـا





وبالنهايه اتمنى ان هالقصيدتين نالت على اعجابكم


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




rwd]i hg[fgd fl'dv ,hgv] ugdih <<< ,;g ,p]i jr,g hg.,] uk]d



 
 توقيع : ابو ذيـب الصـوآي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة ابو ذيـب الصـوآي ; 04-19-2009 الساعة 02:06 AM

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2009, 07:41 PM   #2

مؤسس الموقع



الصورة الرمزية ابن سحمان
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 07-08-2019 (08:27 PM)
 المشاركات : 8,888 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
ماكل من تبسم لك رفيقك
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



الأجمل أنت , لاهنت على النقل يالغالي .


 
 توقيع : ابن سحمان

يسرني متابعتكم عبر صفحتي على التويتر
http://twitter.com/#!/ben_sehman


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2009, 07:45 PM   #3
عضو VIP


الصورة الرمزية سلطان العير
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 377
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 أخر زيارة : 07-10-2012 (12:26 PM)
 المشاركات : 3,651 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



صحت السنة الشعار

لاهنت


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2009, 11:56 PM   #4

’’,الإدارهـ ,’’




الصورة الرمزية ابو ذيـب الصـوآي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-24-2019 (10:44 PM)
 المشاركات : 17,779 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سحمان مشاهدة المشاركة
الأجمل أنت , لاهنت على النقل يالغالي .
لا هنت يالغالي عالمرور والتواصـل ,,


 
 توقيع : ابو ذيـب الصـوآي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2009, 11:58 PM   #5

’’,الإدارهـ ,’’




الصورة الرمزية ابو ذيـب الصـوآي
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-24-2019 (10:44 PM)
 المشاركات : 17,779 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان العير مشاهدة المشاركة
صحت السنة الشعار

لاهنت
لا هنت يالغالي عالمرور والتواصل,,


 
 توقيع : ابو ذيـب الصـوآي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-10-2009, 03:39 AM   #6

شاعر



الصورة الرمزية ابن ذويبان
غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1524
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 08-21-2009 (02:54 AM)
 المشاركات : 116 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4E050F
افتراضي رد: قصيده الجبلي بمطير والرد عليها <<< وكل وحده تقول الزود عندي



اخوي ابو ذيب الصواي بيض الله وجهك على النقل الجميل وصح السان الشعار 00


 
 توقيع : ابن ذويبان

يجاهل التاريخ بعطيك عـــــنوان
عنوان مايمحاه طول الزمانـــي
حنا هل الطالات في كل ميدان
ماضي وحاظر ماسكين العناني
كسارت البيرق سلا لة ذويــبان
تشهد فضيحه يوم هية هدانـي
راضي ونامي يوم جاهم رضيان
صدوا جموع القوم بالجبخانـــي


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرأة المهملة لحق الزوج وحكم الزواج عليها محمد الجبيل نفحات ايمانيه 4 10-20-2010 02:04 PM
فهد عيد الجبلي . قصيدة تكفين يالصدفة فهد عيد الجبلي قسم محاولات الاعضاء 4 05-07-2010 04:29 AM
رساله من محمد الجبلي فواز العضيلة منتـــــــدى أخــــــبار القبيـــــــــلة 11 05-06-2010 02:32 AM
وقعة طلال الأولى عام1247هـ (استنجاد عتيبة بمطير) سلطان العير تـــاريخ حمـران النـــواظر 11 08-19-2008 08:04 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:23 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات قبيلة العضيــلات من مطير ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي ادارة منتديات العضيلات ..

a.d - i.s.s.w


Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2